الصناعة تعلن عن خطط لتحديث وتطوير مختبرات معمل أسمنت بابل

كشفت الشركة العامة للأسمنت العراقية اليوم الاثنين، عن إعداد خطط مدروسة لتطوير وتأهيل مختبرات معمل أسمنت بابل التابع لها للحصول على شهادة المواصفة العالمية لمعهد البترول الأمريكي (API) الخاصة بإنتاج أسمنت آبار النفـط .

 

وذكـرَ مدير عام الشركة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، علي زيدان خلف، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “الشركة عملت منذُ مطلع العام الحالي على إعداد خطط مدروسة لتطوير. وتأهيل جميع معاملها وبما ينسجم مع توجُهات الوزارة والتوجيهات الصادرة منها بهذا الخصوص”

وأضاف أيضا أن “الشركة قامت بإحالة مختبرات معمل أسمنت بابل إلى شركة هلال البصرة. لغرض تحديثها وتطويرها والحصول على شهادة المواصفة العالمية لمعهد البترول الأمريكي الخاصة لإنتاج أسمنت آبار النفط بصنفيه (B-G )”.

كما أشار إلى أن “المعمل حاصل على شهادة الجودة العراقية للمواصفة ISO9001:2015)) الممنوحة من قِبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية. كما وتمَّ تجديد الشهادة للمعمل في شهر تشرين الأول من العام الحالي إذ يعد تجديد الشهادة مؤشراً إيجابياً على ان نظام الجودة المطبق في المعمل يلبي كافة مُتطلبات المُواصفة الدولية في مجال إنتاج وتسويق مادة السمنت وبما يضمن الجودة العالية في الإنتاج”.

ونوه إلى أنَ “المعمل حاصل أيضاً على شهادة الجودة العراقية رقم (5) لسنة ٢٠١٩ وشهادة الجودة الدولية من شركة بيرو فيرتاس البريطانية وفقاً للمُواصفة القياسية (ISO9001:2015).

ولفت إلى أن “المعمل يطرح إنتاجه من السمنت المُقاوم للأملاح الكبريتية بسعر لايتجاوز (٩٢) ألف للطن الواحد إلى جانب إنتاج أسمنت غير النمطي الخاص بآبار النفط بصنف G وبسعر لايتجاوز (٢٠٠) ألف دينار للطن الواحد وصنفB وبسعر لايتجاوز (١٢٥) ألف دينار للطن الواحـد”.

وفي ذات السياق أكدَ مدير عام الشركة أن “أعمال الصيانة والتأهيل في معمل سمنت بابل مُستمرة حيث تمَّ إجراء صيانة شاملة مع التبديل والإضافة شَمِلت الأفران والطواحين والكسارات وجميع الأجزاء والمُلحقات الأخرى ولكافة الأقسام الإنتاجية وقسم التعبئـة.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى