الصناعة: نحن بحاجة لرؤوس الأموال للاستثمار في ثلاث صناعات

شددت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، على اتخاذها إجراءات لاستعادة ثقة المواطن بمؤسسات الدولة والمنتجات المحلية، مشيرة إلى حاجتها لرؤوس الأموال للاستثمار بثلاث صناعات.

 

وأفاد مدير عام التطوير والتنظيم الصناعي لوزارة الصناعة، علاء موسى، للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”، إن “المنتج العراقي مرغوب لدى المواطن لأسباب كثيرة لأنه معروف بجودته. ونوعيته لذلك مطلوب لدى الشارع العراقي وخصوصاً المنتوجات ذات العلامات التجارية المعروفة والمجربة”.

وأردف موسى، أن “المنتج المستورد لا يكون دائماً ذا مواصفات عالية. ويكون بعضه خارج مواصفات السيطرة النوعية، وبعضه ذو نوعية جيدة ولكن اسعاره مرتفعة”. لافتاً إلى أن “المنتج العراقي من منتوجات وزارة الصناعة. ومن الشركات المجازة من التنمية الصناعية. والاستثمار خاضعة الى المواصفات الدقيقة والمتابعة وتكون المنتوجات جيدة”.

 

وشددد، أن “هناك اقبالاً على المنتج المحلي خصوصاً مع تعديل سعر الدولار الذي أدى الى ادخال مشاريع جديدة إضافة الى التسهيلات التي تقدمها الوزارة”. مبيناً أن “الوزارة لديها اجراءات لاستعادة ثقة المواطن بمؤسسات الدولة. مما أدى الى اقبال على إصدار اجازات لفتح مشاريع جديدة وهناك زيادة ملحوظة”.

 

وتابع أن “المشاريع قللت البطالة ولكن بشكل محدود، والوزارة بحاجة الى رؤوس الأموال. ورجال الاعمال للاستثمار في الصناعات الغذائية والملابس. والمنظفات لكي تستقطب مجاميع كبيرة من العاطلين عن العمل”.

زر الذهاب إلى الأعلى