الصومال… إطلاق نار وانفجارات في العاصمة مقديشو

أعلنت وسائل إعلام محلية  في الصومال، اليوم الأربعاء، عن إطلاق نار وانفجارات ضخمة في العاصمة مقديشو، بعد مهاجمة متشددين من “حركة الشباب” مراكز للشرطة ونقاط تفتيش أمنية.

 

 

وذكر في تغريدة على حسابه في “تويتر” كتب وزير الأمن الداخلي الصومالي عبد الله نور اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “إطلاق نار وانفجارات في العاصمة مقديشو. في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مع “مهاجمة متشددين من حركة الشباب مراكز للشرطة ونقاط تفتيش أمنية”.

وأضاف أيضا أنّ “الإرهابيين هاجموا ضواحي مقديشو واستهدفوا مراكز الشرطة. ونقاط التفتيش”.

وأضاف الوزير الصومالي أنّ “العدو هزم أفراد أمننا”. لافتاً إلى أنّ “الشرطة ستقدّم مزيداً من التفاصيل عن الهجمات”. فيما لم ترد تفاصيل على الفور عن سقوط ضحايا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ “حركة لشباب” شنّت هجوماً بعد الساعة الواحدة فجراً، استخدمت فيه سيارة مفخخة على مركز الشرطة في حي كحدا في مقديشو، تلته اشتباكات بين المسلحين. والقوات الأمنية التي تمكّنت من صدّ الهجوم بعد وصول تعزيزات.

ووقع بعد قرابة نصف ساعة من الهجوم الأول هجوم آخر شنّه المسلحون أيضا على منطقة دار السلام. واستهدف نائب مدير حي هلوا في مقديشو. حيث سُمع دوي الانفجارات التي وقعت الليلة الماضية في أرجاء العاصمة.

وهاجم المسلحون أيضاً مراكز في المناطق بين علمدا” وعليشابيها في ضواحي العاصمة مقديشو. حيث سمع إطلاق النيران والقصف المدفعي لكن لم يكشف حتى الآن النقاب عن الخسائر الناجمة عن الهجمات.

وكان قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب تسعة آخرون قبل شهر، عندما فجّر انتحاري نفسه في مقهى قرب موقع عسكري في العاصمة الصومالية، وفق ما أفاد مسؤولون بالشرطة وشهود.

والجدير بالذكر أن “هذا الهجوم يأتي بعد فترة من تفجيرٍ استهدف موكب الناطق باسم الحكومة الصومالية. محمد إبراهيم معلمو، والذي أصيب وتم نقله إلى تركيا للعلاج.

ويشهد الصومال، منذ سنوات، صراعاً دامياً بين القوات الحكومية. ومسلحي “حركة الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة، التي تسعى إلى السيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي، وحكمها.

 

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أول

زر الذهاب إلى الأعلى