الطيران المدني ينفي وصول أي إشعار من الخطوط الجوية الكويتية بشأن إيقاف الرحلات

كشفت سلطة الطيران المدني، اليوم السبت، عدم وصول أي إشعار أو كتاب من الخطوط الجوية الكويتية بإيقاف رحلاتها إلى العراق، وذلك بعد تعرض مطار بغداد الدولي لعمل إرهابي.

 

 

وقال مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد الديوان في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولا”، إن “رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى العراق تقتصر على مطار النجف الدولي وبواقع رحلة أو رحلتين أسبوعياً ولا توجد لديها رحلات لباقي مطارات العراق ومنها مطار بغداد الدولي”.

 

 

 

وأضاف، أن “سلطة الطيران لم يصلها حتى الآن أي إشعار أو كتاب من الخطوط الجوية الكويتية بإيقاف رحلاتها إلى العراق”، لافتاً إلى أن “أي قرار بإيقاف الرحلات وتحت أي ظرف من حق شركات الطيران”.

 

 

 

وفي وقت سابق، ذكر بيان للخطوط الجوية الكويتية، إنها “تود التنويه بأنه تم تعليق الرحلات إلى الجمهورية العراقية مؤقتًا، بناءً على التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي نظرًا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية”.

 

 

 

وأضاف بيان الخطوط الكويتية “سيتم إطلاعكم على آخر المستجدات والتعليمات التي تصدر من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي في هذا الشأن”.

 

 

 

في الأثناء، أعلنت شركة طيران “الجزيرة”، إلغاء رحلات طيرانها إلى مطار النجف لمدة يومين، وذلك بحسب التوجيهات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي.

 

 

 

 

 

ودعا القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، القوى والأحزاب والتيارات السياسية، إلى التعبير عن رفضها وإدانتها الصريحة والواضحة للقصف الصاروخي الذي تعرض له مطار بغداد، فيما عد الهجوم بأنه محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق.

 

 

 

وذكر الكاظمي في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “مطار بغداد الدولي تعرض فجر اليوم إلى عمل إرهابي جبان كشف عن إصرار المجرمين على ضرب أمن شعب العراق، والتزاماته، وإمكاناته، وتعريض مصالحه للخطر”.

 

 

 

واضاف ان “استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ وإصابة طائرات مدنية، والإضرار بمدرج المطار يمثّل محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق التي جهدنا في استعادتها إقليمياً ودولياً، وتعريض معايير الطيران الدولي إلى المطارات العراقية للخطر ونشر أجواء من الشكوك حول الأمن الداخلي؛ كون مطار بغداد الدولي هو إحدى واجهات البلاد، فضلاً عن تقويض جهود الخطوط الجوية العراقية في تطوير عملها والانفتاح وتحليق طائرات العراق في جميع الأجواء العالمية”.

 

 

 

وتابع الكاظمي “تأتي هذه العملية الإرهابية الغادرة امتداداً لسلسلة من الاستهدافات بالصواريخ أو الطائرات المسيرة للمنشآت المدنية والعسكرية التابعة للدولة العراقية، ومقار الأحزاب السياسية لتعبّر عن محاولات محمومة لكسر هيبة الدولة والقانون والنظام أمام قوى اللا دولة، وتقويض إنجازات السياسة الخارجية العراقية، والطعن بمصالح الشعب”.

 

 

 

ولفت الى إن “القوى الأمنية العراقية التي أخذت دورها كاملاً في توفير الأمن ومواجهة الإرهاب بكلّ أشكاله سيكون لها رد حاسم على هذا النوع من العمليات الخطيرة التي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيراً”.

 

 

وقال الكاظمي “إنني من موقعي كرئيس لمجلس وزراء العراق وقائد عام للقوات المسلحة أدعو كل القوى، والأحزاب، والتيارات السياسية، والفعاليات المختلفة إلى التعبير عن رفضها وإدانتها الصريحة والواضحة لهذا الهجوم الخطير، ودعم قواتنا الأمنية في عملياتها ضد مطلقي الصواريخ، وإن الصمت على هذا النوع من الاستهدافات بات المجرمون يعدّونه غطاءً سياسياً لهم”.

 

 

ودعا القائد العام للقوات المسلحة الدول الصديقة للعراق إقليمياً ودولياً إلى “عدم وضع قيود للسفر أو النقل الجوي من وإلى العراق، بما يشكّل إسهاماً في ردع الإرهاب عن تحقيق غاياته”.

زر الذهاب إلى الأعلى