العدل تعلن تشكيلها لجاناً ميدانيةً لإعادة العقارات إلى مالكيها الأصليين

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، عن تشكيلها لجاناً ميدانيةً لإعادة العقارات إلى مالكيها الأصليين، بينما أصدرت توجيهاً يخصُّ دوام دوائر التسجيل العقاري والكتّاب العدول.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل أحمد لعيبي للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “الوزارة في إطار أتمتت جميع المعاملات للدوائر العدلية. كما شكلت لجاناً لدراسة العقارات والبحث في أصولها”.

وأضاف أيضا أنَّ “لجاناً ميدانية تم تشكيلها في عموم فروع التسجيل العقاري وغيرها. أخذت على عاتقها إعادة الأملاك الى شاغليها ومالكيها الأصليين عند تقديم أوراقهم الثبوتية”.

كما أشار لعيبي إلى أن “الوزير وجَّهَ كلَّ الدوائر العدلية بأن يكون الدوام صباحيَّاً. ومسائيَّاً إضافة الى زيارات ميدانية وخصوصاً لدوائر التسجيل العقاري والكتاب العدول ودوائر التنفيذ التي فيها زخم للمواطنين”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العدل أحمد لعيبي “هناك شفت صباحي ومسائي للدوائر لتسهيل معاملات المواطنين. إضافة الى الزيارات الميدانية للوزير التي تحثُّ الدوائر الخدمية لتقديم أفضل الخدمات”، لافتاً الى أنَّ “الوزير بدأ يستخدم مبدأ الثواب والعقاب في سبيل تقديم الخدمة الجيدة للمواطنين”.

وبشأن التعيينات، ذكر لعيبي أيضا، أنَّ “الوزارة لم تشهد منذ خمس سنوات اية تعيينات”. مشيراً الى أن “أغلب الملاكات الوظيفية تتم معالجتها ببعض التنسيبات من باقي دوائرنا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى