العراق احتل المرتبة الثانية بقائمة الدول الأكثر شراء للمنازل في تركيا

أعلنت إحصائية جديدة، اليوم السبت، أن العراق احتل المرتبة الثانية بقائمة الدول الأكثر شراء للمنازل في تركيا

 

 

وقالت هيئة الإحصاء التركية في تقرير اطلع عليه “العراق أولاً”. إن ” أن العراقيين مرتبة جاءوا بالمرتبة الثانية كأكثر الشعوب شراء للمنازل في تركيا خلال شهر كانون الثاني الماضي.”

وأضافت هيئة الإحصاء التركية أيضا في تقرير أن “مبيعات المنازل في تركيا للأجانب ارتفعت بنسبة 56.5٪ في كانون الثاني الماضي 2022 مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق. وأصبحت 4 آلاف و186 منزلًا، حصلت إسطنبول على أعلى حصة بواقع الف و771 من مبيعات المنازل للأجانب. وجاءت انطاليا في المرتبة الثانية بمبيعات  914 منزلًا، ثم انقرة بواقع  269 منزلا”.

كما أشارت هيئة الإحصاء التركية في التقرير إلى أن “مبيعات المنازل للأجانب لشهر كانون الثاني من عام 2022 انخفضت عن شهر كانون الأول من عام 2021 بنسبة 46.61 بالمئة”.

ولفتت هيئة الإحصاء التركية في التقرير إلى ان “الإيرانيين تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال كانون الثاني وبعدد 761 منزلا “، وجاء العراق بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 513 منزلاً، وروسيا جاءت ثالثا وبعدد بـ 479 منزلا. وألمانيا رابعا بعدد 204 منزلا، وكازخستان خامسا وبعدد 132 منزلا”.

 

والجدير بالذكر أن “العراقيون يتصدرون في قائمة شراء المنازل في تركيا منذ العام 2015. إلا أنه تراجع للمركز الثاني بعد إيران مع بداية العام 2021.”

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى