العراق يحتل المرتبة الرابع كأكبر مصدر للنفط إلى أمريكا

احتل العراق، اليوم الأحد، المرتبة الرابعة كأكبر مصدر للنفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الماضي، بارتفاع متوسط صادراته النفطية إلى 29 ألف برميل يومياً.

 

وقالت الإدارة في تقرير اطلع عليه  “العراق أولاً”. ان “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من تسع دول بلغت 5.234 ملايين برميل يومياً. منخفضة بمقدار 635 ألف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.869 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أيضا أن “أمريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 359 ألف برميل يوميا خلال الاسبوع الماضي. مرتفعاً عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغت متوسط الصادرات فيه 29 الف برميل يوميا وهو بذلك. يأتي ضمن رابع أكبر مصدر للنفط الخام إلى أمريكا خلال الاسبوع الماضي”.

كما أشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى ان “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,147 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك بمعدل 503 آلاف برميل يوميا، تلتها السعودية بمعدل 384 الف برميل يوميا. ثم روسيا بمعدل 224 الف برميل يوميا، ثم الاكوادور بمعدل 195 الف برميل يوميا”.

ووفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية فإن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كلا الدولتين البرازيل وكولومبيا بلغت معدل 146 ألف برميل يوميا. تليهما نيجيريا بمعدل 128 الف برميل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى