العراق يزود الهند بأكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام

كشف مسؤول حكومي هندي، اليوم الأحد، أن العراق يزود الهند بأكثر من ثلث احتياجاتها من النفط الخام.

 

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً” أنها “نقلت عن المسؤول الحكومي الهندي بأن الهند تشتري معظم نفطها من الشرق الأوسط. لكن الولايات المتحدة برزت باعتبارها رابع أكبر مصدر. وسترتفع الإمدادات هذا العام بشكل كبير منها”.

وأضاف المسؤول الهندي أيضا أن “حصة الولايات المتحدة في السوق الهندية سترتفع إلى 8٪ هذا العام”.

كما أشار إلى أن “العراق يأتي في مقدمة الدول النفطية التي تستورد منها الهند. حيث يغطي احتياجات الهند بنسبة 23 بالمئة تليها السعودية بنسبة 18 بالمئة والإمارات العربية المتحدة بنسبة  11 بالمئة”.

ولفت المسؤول الهندي إلى أن بلاده “ترحب بالعروض المنافسة لمبيعات النفط بما في ذلك من موسكو، خاصة عندما قفزت الأسعار العالمية. “دافعًا عن قرار الشراء من روسيا“، مشيرا الى ان “الدول الأوروبية تواصل استيراد النفط والغاز الروسي، ولا يمكن منع الهند من القيام بذلك أيضًا”.

 

والجدير بالذكر أن “واردات الهند من الخام، سجلت يوم أمس السبت، ارتفاعاً إلى 4.86 مليون برميل يومياً خلال شهر شباط وهي أعلى مستوياتها منذ كانون الأول 2020 مع زيادة تكرير المصافي لتلبية الطلب المتزايد على تحسين التكرير. فيما كان العراق أكبر مصدر نفطي للهند.”

 

وأظهرت بيانات. أن “واردات النفط لثالث أكبر اقتصاد في آسيا ارتفعت بنسبة 5٪ عن كانون الثاني. وعادة ما تشتري المصافي الهندية النفط قبل شهرين من معالجته.”

وأضافت البيانات أنه “تعمل شركات التكرير على زيادة التدفقات النقدية من الهوامش المرتفعة. لتعويض بعض الخسائر المتكبدة لبيع الوقود في الأسواق المحلية.”

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى