العراق يعلن مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن إلى الأردن خلال شهر الماضي

أعلنت إحصائية لشركة نفط عراقية، اليوم الأربعاء، مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال شهر كانون الثاني الماضي إلى الأردن خلال شهر كانون الثاني الماضي والتي بلغت 309 آلاف و826 برميلاً.

 

وذكرت شركة تسويق النفط العراقية “سومو” في إحصائية على موقعها واطلع عليه “العراق أولاً”. إن “مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغت 309 آلاف و826 برميلاً”.” مبينة أن “معدل التصدير بلغ 10 آلاف برميل يوميا”.

وأضافت “سومو” أيضا أن “معدل سعر البرميل المباع للأردن بلغ 71.219 دولاراً”. موضحة أن “قيمة الواردات من الصادرات النفطية للأردن خلال شهر واحد بلغت 22 مليوناً و65 الفاً و497 دولاراً”.

وولفتت إلى أن “العراق يصدر النفط الخام إلى الأردن بأسعار تفضيلية تقل بمقدار 12. إلى 14 دولار عن سعر الأصلي. وبمقدار 10 آلاف برميل يوميا يتم تصديرها عبر الشاحنات الحوضية.”

وأعلنت وزارة النفط يوم أمس الثلاثاء، عن مجموع الصادرات. والايرادات المتحققة لشهر كانون الثاني الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (99) مليونا (286) ألفا و(78) برميلاً. بإيرادات بلغت (8.27) مليار دولار”.

وأضافت الوزارة أيضا أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (96) مليونا و(430) الفا و(596) برميلاً. أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (2) مليونا و(545) الفا و(656) برميلا.

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى