العراق يفتتح منظومة إصدار الجوازات الإلكترونية في تركيا

افتتح سفير جمهوريَّة العراق في أنقرة، ماجد اللجماوي، اليوم الخميس، منظومة إصدار الجوازات الإلكترونيَّة، بمبنى السفارة في العاصمة التركيَّة أنقرة.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “سفير جمهوريَّة العراق في أنقرة، ماجد اللجماوي، افتتح اليوم، منظومة إصدار الجوازات الإلكترونيَّة في مبنى السفارة في العاصمة التركيَّة أنقرة، وتابع خطوات وآليات الإصدار بجميع تفاصيلها”، مضيفاً “كما أشرف اللجماوي، على إصدار أول نسخة جواز إلكترونيّ في الجمهوريَّة التركيَّة”.

وثمّن اللجماوي، بعد مراسم الافتتاح، “جُهُود العاملين في مديرية الأحوال المدنيَّة والجوازات والإقامة بوزارة الداخليَّة، لتدشين الجيل الثالث من الجواز الإلكترونيّ العراقيّ الجديد في خارج العراق، والذي يتميز بمواصفات فنيّة عاليّة المُستوى، ومعتمد من قبل منظمة الطيران المدنيّ الدوليّة (الإيكاو)”.

وأشار، إلى أنَّ “الجواز الإلكترونيّ الجديد، سيُسهم في اختصار نحو 85% من الإجراءات الورقيَّة والإداريَّة، وسيتم إصداره للمواطنين خلال فترة زمنية قصيرة جداً”.

ولفت اللجماوي، إلى أنّ “السفارة والقنصليات العامة في إسطنبول وغازي عنتاب، ماضية في اتخاذ إجراءات فعّالة، لأجل تبسيط الإجراءات أمام المواطنين المقيمين في الجمهوريَّة التركيَّة، وفي مُختلِف المجالات”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى