العراق يوقع اتفاقية المشاركة باختبارات الاتجاهات الدولية “للعلوم والرياضيات”

وقع العراق ،اليوم الخميس، اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم. والرياضيات TIMSS، التي تجريها الهيئة الدولية لتقييم المنجزات التربوية في هولندا.

ووذكر بيان وزارة التربية، تلقى “العراق أولاً“. أن”العراق وقع ممثلاً بوزارة التربية اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم. والرياضيات TIMSS التي تجريها الهيئة الدولية. لتقييم المنجزات التربوية”.

وأضاف البيان أيضا، “جرت مراسيم التوقيع في مقر سفارة جمهورية العراق في لاهاي بهولندا. بحضور سعادة السفير الدكتور حسن العلوي. ومثل الجانب العراقي فيها. وكيل الوزارة للشؤون العلمية. عادل البصيصي. و رعد خلف عطية / مدير التطوير المؤسسي والتنسيق الحكومي. وفراس محمد حسن مدير التبادل الثقافي. وعماد خضر عباس مدير الامتحانات. فيما حضر عن الهيئة الدولية السيدة أندريا نيتن مديرة الهيئة الدولية. وديريك وديفيد هاستن”.

كما أشار البيان إلى أن “الاتفاقية ستمكن العراق من المشاركة في نسخة الاختبارات التي ستجرى في عام 2023. لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادتي (العلوم والرياضيات) .

من جانبه قال وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي إن “العراق سجل لأول مرة في تاريخه المشاركة في الاختبارات الدولية التي ستكشف عن موقع العراق التعليمي على الخارطة التعليمية عالمياً. والتي من المؤمل أن تسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم. لأبنائنا الطلبة وزيادة قدراتهم على المنافسة الدولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى