العشائر تناشد الحكومة لتأمين عدة مناطق من خطر الإرهاب

طالب عضو مجلس العشائر، محمد ابراهيم ضيفان، اليوم الاثنين، الحكومة بتأمين مناطق في محافظتين، لمنع تسلل الإرهابيين إلى قضاء العظيم.

 

وصرح عضو مجلس عشائر المنطقة التي وقع فيها التعرض محمد ابراهيم ضيفان للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”.  أن “الحادثة أدت إلى استشهاد الكوكبة من الأبطال التابعين للسرية الأولى في الفوج الأول من الفرقة الأولى ينتمون إلى 6 محافظات. وهؤلاء الشهداء هم أبناؤنا والمصاب مصابنا”.

 

وتابع: “إكراما لهؤلاء الشهداء أقامت عشائر العبيد في قرية أم الكرامي مجلس عزاء على نفقتها الخاصة سيستمر مدة 3 أيام”.

 

وأوضح أنه “حضر مجلس العزاء كل من وزير الدفاع ومدير الاستخبارات العسكرية وقائد القوات البرية ونواب من محافظة كربلاء. إضافة إلى محافظ ديالى وعدد من المسؤولين الأمنيين. وتم الحديث خلال حضور المسؤولين عن الاعتداءات المتكررة على عدد من مناطق العظيم”.

 

ولفت إلى أن “هذه المناطق تشمل قرية “أم الكرامي”، ومنطقة “اشضيف”. ومركز الناحية وهي المناطق المواجهة لمناطق السادة “الصميدع”، ووادي “البو فريج”. فضلا عن مناطق حسن المدب، ووادي البو سعيد، وسبيعات، وهي تابعة لمحافظة صلاح الدين وهي غير ممسوكة من قبل القوات الأمنية”. مشيرا إلى أن “الإرهابيين يتسللون عبر هذه المناطق الى محافظة ديالى لاستهداف المواطنين والقوات الأمنية”.

 

كما ناشد عضو مجلس العشائر، رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة. بضرورة التوجيه بمسك المناطق المذكورة لقطع الطريق أمام الإرهابيين. ومنعهم من العبور إلى مناطق العظيم لتنفيذ العمليات الارهابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى