العطا: هناك مفاوضات مع وزارة التربية لاستلام مشروع رقم واحد

بيّن محافظ بغداد، محمد العطا، اليوم الخميس، أن هناك مفاوضات مع وزارة التربية، لاستلام مشروع رقم واحد، فيما لفت إلى أن هنالك 144 مدرسة ما زالت قيد الإنشاء، ضمن الاتفاقية الصينية.

 

وقال العطا، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “هناك 144 مدرسة ما زالت تحت الإنشاء ضمن الاتفاقية الصينية. ونأمل إنجازها خلال الأشهر القادمة”.

وأوضح، أن “المحافظة تتفاوض مع وزارة التربية بشان المشروع رقم واحد، والمدارس التي لا يوجد بها مشكلة. حيث ستحول إلى المحافظة لغرض إدراجها وبنائها، أما المدارس التي بها مشكلة. فعند حل المشكلة بين وزارة التربية والشركة المتعاقدة. ستحول للمحافظة لغرض إكمالها”، مؤكداً أن “تسليم المدارس سيكون تباعاً، أي كل أسبوع. نستطيع تسليم ثلاثة إلى أربع مدارس”.

وأشار محافظ بغداد، إلى أن “العمل مستمر في إنجاز المدارس وإدراج جديدة. ولدينا مجموعة من المدارس ستدرج، وسنبدأ العمل عليها”، لافتاً إلى أن “عقودنا مع الجهات المنفذة سريعة الإنجاز. وتأخذ وقت أقل من عام”.

ونوه، إلى أن “هنالك اتفاقاً مع وزارة التربية، في حال وجود أي قطعة أرض تراها مناسبة ولا تحتوي على مشاكل. ترفعها وسنباشر ببناء المدارس عليها”.

وذكر العطا، أن “العاصمة بغداد بحاجة إلى عدد كبير من المدارس. بسبب الزيادة السكانية“، مردفاً بالقول: إن “هناك زيادة متسارعة بإنجاز المدارس خلال الثلاث السنوات السابقة. وهو مستوى جيد”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى