العمل تستعد لإطلاق قروض لمساعدة 3 فئات

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن استعداداتها لإطلاق قروض لمساعدة العائدين من دول المهجر والنازحين داخل البلد. والعمال المضمونين والمدمنين المؤهلين، بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين.

وقال الوزير عادل الركابي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”.  إن “الوزارة خصصت 100 قرض لمساعدة العائدين من دول المهجر. سيتم إطلاقها خلال المدة المقبلة، فضلا عن منح قروض للنازحين داخل البلد بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين”.
ولفت إلى أنه “سيتم شمول خريجي دورات تأهيل المدمنين الذين تتراوح أعمارهم من 17 ــ 55 سنة بالقروض بهدف الاهتمام بهذه الفئة”.
وأضاف الركابي أيضا أن “دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال شكلت لجنة لغرض منح سلف للمتقاعدين المضمونين في بغداد والمحافظات”.
كما أشار إلى أن “الوزارة أعدت خطة لتبسيط الإجراءات. وتسهيل إنجاز معاملات المقترضين، بالتنسيق مع المحافظات. لمتابعة مشاريع المقترضين للتأكد من كونها قائمة مع تشديد الرقابة عليها» .
وأوضح وزير العمل عادل الركابي أن “الوزارة تسعى إلى وضع الحلول والمعالجات لتجاوز تأخير إنجاز معاملات المقترضين بغية الإسراع في حسم إجراءات الكفالة بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة كافة”.
وشدد أيضا على “ضرورة اعتماد الحوكمة الإلكترونية في بغداد والمحافظات. لمتابعة عمل المقترضين وأخذ نماذج عشوائية للمشاريع لغرض تقويمها» .

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى