العمل تضع سياسة جديدة للقضاء على البطالة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، أنها تعمل على رسم سياسة حديثة للعمل والضمان الاجتماعي لتشغيل العاطلين،  مبينة أنها ستستفاد من قاعدة بيانات الوزارة التي تحوي نحو مليون و700 ألف عاطل عن العَمل.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة رائد جبار باهض للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولا”. إنَّ “المهمة الأساسية للوزارة هي تشغيل العمَالة الوطنية وفتح آفاق للتعاون مع المؤسسات الحكومية والاستثمارية بهذا المجال. لغرض تشغيل الايدي العَاملة من جميع الفئات. والإفادة من قاعدة بيانات الوزارة التي تحوي نحو مليون و700 ألف عاطل عن العَمل”.

وأضاف، أنَّ “الوزارة تعمل على رسم سياسة التشغيل الوطنية بعد أن تم اجراء مسح دقيق لسوق العَمل في العراق وتحديد متطلباتها بالتنسيق مع اللجنة العليا للتخطيط وتشغيل القوى العَاملة والتي تضم وزارات التخطيط والكهرباء والنفط والصحة والتربية والتعليم العالي والصناعة والزراعة والنقل ووزارتي الاعمار والاسكان والهجرة والمهجرين واتحاد الصناعات واتحاد النقابات”.

وتابع باهض، أنَّ “الوزارة تطمح لتعظيم دور دائرتي العَمل والتدريب المهني والضمان الاجتماعي لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة”.

زر الذهاب إلى الأعلى