العمل تطلق الوجبة 30 من القروض للعاطين المسجلين في بياناتها

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بإطلاق الوجبة الثلاثين من القروض الميسرة للعاطلين المسجلين في بياناتها، بينما أشارت إلى تزايد الإقبال من قبل الشباب على الدورات التدريبية.

 

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة رائد جبار باهض، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولا”، إن “الدائرة باشرت إطلاق الوجبة الـ 30 للقروض الميسرة للعاطلين، وضمت 5 آلاف اسم في بغداد والمحافظات”، موضحاً أنه “في نهاية شهر حزيران الحالي، سيتم إطلاق الوجبة الـ 31”.

وتابع، أن “الدورات التدريبية التي تقيمها الوزارة في بغداد والمحافظات، تشهد إقبالاً كبيراً من قبل فئة الشباب والخريجين العاطلين، على الرغم من الظروف الناتجة عن وباء كورونا”، مبيناً أن “هذه الدورات تكون موزعة بين أيام الأسبوع على شكل ثلاثة أيام في الورش، مع مراعاة الشروط الصحية والوقائية لحماية المتدربين أثناء تواجدهم في تلك الورش وتكون “أون لاين” على مدى يومين، تبث من خلال قناة مخصصة لأغراض التدريب عن بعد”.

ويشار إلى ،أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، كان قد أعلن، إطلاق الوجبة (30) من القروض الميسرة الخاصة بالباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة”.

وقال الركابي، في بيان تلقاه “العراق أولا ”، أن “الوزارة أطلقت خمسة آلاف قرض للمتقدمين على برنامج القروض الميسرة لإنشاء المشاريع الصغيرة المدرة للدخل في بغداد والمحافظات”، مشيرا إلى أن “القروض التي تطلقها الوزارة بدون فوائد وتسدد على شكل أقساط سنوية لمدة 5 سنوات”.

ودعا الوزير، المتقدمين الذين تظهر اسماؤهم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة إلى “مراجعة دائرة العمل والتدريب المهني وأقسامها المنتشرة في المحافظات كافة لإكمال إجراءات تسلم القروض”.

زر الذهاب إلى الأعلى