العمل تعزز دوائرها في محافظة كركوك وتفتتح قسماً للرعاية في قضاء الحويجة

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تعزيز دوائرها في محافظة كركوك بملاكات متدربة. بينما افتتحت قسماً للرعاية في قضاء الحويجة.

 

وقال الوزير عادل الركابي، في مؤتمر صحفي عقد خلال زيارته كركوك، تابعه “العراق أولا”، إن “كركوك تمثل نموذجاً للتعايش السلمي والأخوة بين المكونات”. موضحاً أن “زيارته جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء المتمثلة باهمية اطلاع الوزراء الى عمل الدوائر في المحافظات. وهي ايضا تندرج ضمن برنامج عمل الوزارة”.

وعقد الوزير اجتماعاً مع محافظ كركوك راكان الجبوري ورؤساء أقسام دوائرالوزارة في المحافظة واستمع إلى المشكلات التي تواجه عملهم وطروحاتهم عنها وتم التوجيه بحلها وتخفيف معاناة المواطنين لاسيما في أقسام شبكة الحماية الاجتماعية ودائرة ذوي الاعاقة وقسم رعاية المرأة والضمان وغيرها”.

وأوعز الركابي خلال الاجتماع “باستحداث قسم الرعاية الاجتماعية في قضاء الحويجة وتهيئة الحكومة المحلية البناية اللازمة والمتطلبات الأخرى.  من أجل افتتاحها لتقديم خدمات شبكة الحماية للمواطنين، كما اعرب عن امله “بشمول اكبر عدد من المستحقين باعانات الحماية الاجتماعية”.

من جهته، أفاد محافظ كركوك، أنه “ناقش مع وزير العمل بحضور المعنيين معوقات العمل ووضع الحلول لها”. مبيناً أن “الزيارة مهمة لكركوك لأنها تختص بخدمة شرائح الإعاقة والرعاية الاجتماعية”.

كما لفت النائب أحمد حيدر، إلى “الاتفاق على تلبية متطلبات أقسام الرعاية. وسيجري العمل من أجل نيل الشرائح المشمولة حقوقهم، إلى جانب الحصول على تخصيصات وزارة العمل بالاتفاق مع مجلس النواب”.

أما رئيس قسم الضمان الاجتماعي في كركوك محمد سمعان، فأكد في تصريح صحفي، تابعه”العراق أولا”، أنه “وبعد طرح معوقات العمل المتمثلة بقلة الملاك الوظيفي لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، تم وضع بعض الحلول عن طريق الحكومة المحلية وأخرى على عاتق الوزارة منها تعزيز الملاكات في أقسام العمل لشمول أكبر عدد من العاطلين برواتب شبكة الحماية والاهتمام بالبنايات الحكومية المخصصة لبعض الدوائر”.

وفي الشأن ذاته، بحثت رئيسة هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة هدى سجاد محمود، مع ممثلي البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف، “إعداد دراسة مفصلة لحل أزمة السكن لمستفيدي شبكة الحماية بالاعتماد على أصل قانون الحماية الاجتماعية وذلك من خلال منح الاسر الفقيرة والمتعففة قطع أراض وشمولهم بالقروض الميسرة تسدد اقساطها من راتب الإعانة الاجتماعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى