أخر الأخبار

التربية تطلق دورات التقوية المجانية للراغبين بالعودة إلى الدراسة

أطلقت وزارة التربية، اليوم الإثنين، دورات التقوية المجانية للراغبين بالعودة إلى الدراسة بالتعاون مع جامعة الإمام جعفر الصادق (ع).

 

وذكرت الوزراة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “بالتعاون مع مكتب دولة رئيس الوزراء/مستشار التربية. والتعليم ومستشارية الأمن القومي. وجامعة الإمام جعفر الصادق (ع). أطلقت الوزارة مبادرة العودة إلى الدراسة بإقامة دورات التقوية المجانية للراغبين بالتقديم لأداء الامتحانات التمهيدية (الخارجي) دعماً للتعليم. وتخفيفاً عن كاهلهم وإبعادهم عن الدروس الخصوصية”.

وتابع البيان، “وذلك خلال حفل رسمي أقامته الجامعة بحضور مستشار التربية والتعليم الدكتور عدنان السراج. ووكيل الوزارة للشؤون الفنية حسين صبري اللامي وقامات تربوية عليا”.

وأضاف، أن “تفاصيل المبادرة التي ستُنظم في محافظات (بغداد وكركوك وصلاح الدين وديالى والنجف الأشرف وذي قار وميسان والمثنى). وعلى مرحلتين الأولى تضم دورة تأهيلية للامتحانات التمهيدي تستمر لمدة 8 أسابيع بواقع 3 أيام أسبوعياً. تبدأ في العشرين من كانون الأول لعام ٢٠٢٣. والثانية تقام بفترة تسبق الامتحانات النهائية ولمدة 12 أسبوعاً ولثلاثة أيام أسبوعياً ولجميع المواد الدراسية”.

وأوضح، أن “جامعة الإمام جعفر الصادق (ع) تكفلت بدعم الدورات التأهيلية. وبشكل كامل لأكثر من ألف طالب في المحافظات المشمولة. وألفي طالب من بغداد في بادرة تعد الأولى من نوعها، فعلى الراغبين بالاشتراك في دورات التقوية المجانية الدخول. والتسجيل عبر الرابط أدناه:-  https://ijsu.edu.iq/student/back-to-school/form“.

زر الذهاب إلى الأعلى