أخر الأخبار

الغزي يؤكد: التوجه الحكومي لتحقيق التحول الرقمي الشامل يشهد تقدماً ملموساً

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، أن التوجه الحكومي لتحقيق التحول الرقمي الشامل، يشهد تقدماً ملموساً.

 

وأفادت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، بأن “الغزي، زار مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتفقد المشروعات الإلكترونية الجديدة”.

وأضافت، “واطلع خلال الزيارة، على التشغيل التجريبي للتطبيقات الحكومية الجديدة التي يعتزم المركز إطلاقها قريباً، وهو تطبيق الخدمات الحكومية الشامل، حيث يمّكن المواطن من الوصول إلى الخدمات الحكومية بسهولة، من خلال الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، كما يوفر للمواطنين خدمات التراسل والاتصال ضمن بيئة وطنية آمنة”.

وتابعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن “الغزي، أجرى جولة في أقسام الدائرة، واستمع من الملاكات الهندسية والفنية، إلى عدد من المقترحات التي من شأنها تطوير العمل، وزيادة وعي الجمهور بالخدمات الحكومية المقدمة عبر بوابة أور الإلكترونية”.

وأكد الغزي، بحسب البيان، “أهمية الخدمات الإلكترونية ودورها في تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين”، مشيراً إلى أن “التوجه الحكومي نحو تحقيق التحول الرقمي الشامل لتحسين تجربة المواطن، يشهد تقدماً ملموساً، ما يعزز كفاءة عمل الحكومة ويعكس التزامها بتنفيذ البرنامج الحكومي في توفير خدمات متقدمة، وملائمة لاحتياجات المجتمع”.

وشدد، على “الالتزام بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بشأن تقديم الدعم الإلكتروني لجميع المؤسسات الحكومية، وأتمتة إجراءاتها”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى