الفنان السوري أيمن رضا ينعى والدته على مواقع التواصل

نعى الممثل أيمن رضا والدته “حياة محمود العاقل”، حيث نشر على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة “النعوة” معبراً عن حزنه بعد هذه الخسارة الموجعة.

وسيشيع جثمان والة الفنان أيمن رضا من دارها الكائنة في مئذنة الشحم جانب معمل الصباح حيث يُصلى عليها عقب صلاة ظهر يوم الإثنين الموافق 31 أيار 2021 في جامع الحبوبي ثم يوارى مثواها الأخير في مقبرة باب الصغير.

ويُذكر أن الفنان أيمن رضا ولد في 25 يوليو 1962 ممثل عراقي الجنسية ولد وعاش في دمشق، سوريا لأب عراقي وأم سورية، درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية “دمشق”، متزوج ولديه أربعة أولاد، ولدان همام (ممثل) ووسام، وابنتان هيا (صيدلانية) ودلع.

مشواره الفني:

كانت بداياته في الدوبلاج لبعض الرسوم المتحركة المعروفة منها النمر المقنع عام 1982 وروبن هود عام 1990.

كما قام بدبلجة عدد من شخصيات الكرتون مع مركز الزهرة من أهم تلك الشخصيات دور ميغالو في مغامرات سوسان عام 1995م، والمعلق في النمر المقنع.

قدم العديد من الأعمال والمسلسلات السورية ومن أهم أدواره أبو ليلى وبديع في عيلة 7 نجوم وجميل في عيلة 6 نجوم وعجاج في عيلة 8 نجوم ومسلسل أنت عمري وغيرها. ويعتبر عضو أساسي في بقعة ضوء حيث أنه مثل جميع أجزائه، وتميز ظهوره الأولي في كل من مسلسل “نهاية رجل شجاع” عام 1993م و حمام القيشاني.

زر الذهاب إلى الأعلى