القبض على 3 أشخاص يستخدمون جوازات المواطنين للمضاربة في سعر الصرف

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على 3 أشخاص يستخدمون جوازات المواطنين، للمضاربة بسعر الصرف في بغداد.

وذكرت الوكالة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “مفارز وكالة الاستخبارات المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة، تواصل عملياتها الاستباقية في ملاحقة المضاربين بسعر الصرف والذين يضرون بالاقتصاد الوطني”، مضيفة “حيث تلقت مفارز وكالة الاستخبارات معلومات دقيقة، تضمنت قيام شركة للحوالات والصيرفة بطباعة تذاكر سفر مزورة مستغلة فيها جوازات المواطنين، من أجل الإضرار بالاقتصاد الوطني، من خلال استلامهم الدولار بسعر الصرف الرسمي، ومن ثم بيعه في السوق السوداء”.

وأكدت، أنه “تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني لإجراء التحريات وجمع المعلومات اللازمة، وبعد استكمال جميع الإجراءات القضائية والأمنية. تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يعملون بداخل شركة للحوالات والصيرفة في العاصمة بغداد”، مردفة بالقول. “وضبط بحوزتهم مبلغ مالي وقدره 1.675.000.000 دينار و462.440 دولاراً، وطابعة مع لابتوب كانت تستخدم للطباعة. وتزوير تذاكر السفر، ومجموعة من جوازات السفر والهواتف. الشخصية التي تضمنت مراسلات تخص حوالات غير مشروعة”.

وأشارت الوكالة، إلى أنه “لدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بقيامهم بالإضرار. في الاقتصاد الوطني وتزوير تذاكر السفر واستغلال جوازات المواطنين، وممارسة إرسال الحوالات غير المشروعة. والمخالفة لتعليمات البنك المركزي”، لافتة إلى أن “أقوال المتهمين دونت. وأحيلوا إلى الجهات المختصة، استعداداً لمثولهم أمام القضاء، لينالوا جزاءهم العادل”.

زر الذهاب إلى الأعلى