القوى الأمنية تحبط محاولة لتفجير أحد أبراج الطاقة شمالي بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، عن إحباط محاولة تفجير أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية، شمالي العاصمة بغداد.

 

وذكرت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات بغداد، تمكنت ومن خلال عملية أمنية واسعة وفق معلومات استخبارية دقيقة. وبالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن القيادة ومفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية واستخبارات مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني، من إحباط محاولة لعصابات داعش الإرهابية. لتفجير أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية شمالي بغداد”.

وأضافت، أن “العملية جاءت بعد رصد مجموعة مكونة من ثلاثة إرهابيين بواسطة الكاميرات الحرارية. وتم معالجتهم بواسطة نصب كمين محكم لهم من قبل الفوج الثالث لواء (59) ضمن مناطق شمالي بغداد. ما أسفر عن إصابة أحدهم، فيما لاذ البقية بالفرار بعد حملهم للإرهابي المصاب”.

ولفتت الخلية، إلى أن “قوة أمنية شرعت بملاحقتهم لإلقاء القبض عليهم”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء، عن عمل تخريبي استهدف خطي نقل الطاقة الكهربائية المغذيين، لقضاء مخمور في نينوى.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “مسلسل تفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية لم يقتصر على المناطق الشمالية فقط. بل أخذ توسعه ليشمل المحافظات الغربية من العراق، هدفه تعطيل عجلة مشاريع وزارة الكهرباء وفصل محافظات العراق عن بعض. وحرمان المواطنين من التيار الكهربائي رغم ارتفاع درجة الحرارة في هذا الوقت”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ( حديثة- قائم) جهد ٤٠٠ ك.ف أحد خطوط الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى. تعرض صباح اليوم إلى تفجير عبوات ناسفة أدت إلى تضرر البرجين(٨٦،٨٥) في منطقة الفحيمي بقضاء حديثة التابعة لمحافظة الأنبار”.

وأكدت، أن “ملاكات نقل الوسطى توجهت إلى مكان الحادث للمباشرة بأعمال صيانة الأبراج المتضررة التي تنفذها ملاكات قسم شبكات فرع الأنبار. بالتعاون مع القوات الأمنية والجهد الهندسي”.

كما أوضحت الوزارة، أنه تم “العمل على إعادة تشييد الأبراج المتضررة وتسليك الخط وإعادته للخدمة بأسرع وقت. للاستمرار بتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى