الكاظمي: زيارتنا لمحافظة النجف إدارية بحتة وليست ذات طابع سياسي

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن زيارة محافظة النجف إدارية بحتة وليست ذات طابع سياسي، مؤكداً أهمية الاطلاع على أوضاعها. 

 

 

وقال الكاظمي خلال اجتماعه الموسّع مع مدراء الدوائر الخدمية بمحافظة النجف، وتابعه “العراق أولا”، “سعيد بوجودي في محافظة النجف، مدينة أمير المؤمنين، والمراجع الدينية، والإرث التأريخي الكبير، هذه المحافظة بحاجة إلى وضع خاص لما تتمتع به من خصوصية”.

 

وأضاف الكاظمي، “زيارتنا لمحافظة النجف إدارية بحتة وليست ذات طابع سياسي، وإنما للاطلاع على أوضاعها، والمساعدة في تقديم الخدمات لأهلها”، مؤكدا “جئت بفريق وزاري كبير لاتخاذ قرارات سريعة؛ من أجل حل الإشكاليات، وتذليل التحديات، ودعم المحافظة بما تحتاجه”.

 

وتابع، “سأكون مشرفاً ومتابعاً لأمور محافظة النجف، كما تم توجيه السادة الوزراء ببذل الجهود، وتذليل العقبات أمام ما تحتاجه المحافظة، و نعمل من أجل إنشاء صندوق خاص بالنجف للمساهمة في تطوير المحافظة، وإنجاز مختلف المشاريع فيها”.

 

ووجه رئيس الوزراء، “الجهات الحكومية المختصة بتشكيل بلدية خاصة بالمدينة القديمة لمحافظة النجف ، وتم اصدار قرار بتحديد حدود هذه البلدية لطبيعتها والتاريخية والحفاظ على تاريخية المدينة وتراثها وعدم تشويهه”.

 

كما وجه الكاظمي، “باختيار مدير بلدية النجف القديمة بشروط خاصة وحل مشكلة المحاضرين في موازنة عام 2022″، كما اوعز لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بايجاد حلول لمشكلة الماء والمجاري ، والربط بالخط السريع وطريق الحج البري”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى