الكاظمي يوجه بتشكيل فرق لضبط المحاصيل الزراعية

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، رئيس الاتحاد العام للجمعيّات الفلاحية ومجموعة من ممثلي الفلاحين والمزارعين من محافظة البصرة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه،أن” الكاظمي استمع إلى عرض شامل للمشاكل والمعوّقات التي تواجه تسويق المحاصيل الزراعية المحلّية وإنتاجها،خلال اللقاء الذي حضره وزير الزراعة ووزير والنفط”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، “الجّهات المختصّة وبشكل عاجل،خلال لقائه المزارعين’..الكاظمي يوجه بتشكيل فريق لضبط المحاصيل الزراعية المهرّبة  ،وممثلين عن مديريات الزراعة واتحاد الجمعيات الفلاحية لمتابعة المحاصيل الزراعية المهرّبة وضبطها”.

وكلّف، “الفريق بمهمة تفتيش المراكز التسويقية لضبط البضائع المهرّبة، فضلًا عن إحالة المُهرّبين والمتورّطين إلى القضاء وإتلاف الكمّيات المهرّبة التي يجري ضبطها”.

وبيّن الكاظمي، إلى أن “هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على المنتج المحلّي ودعمه”، مؤكداً أن “قرارات بهذا الشأن ستصدر قريباً جداً عن مجلس الوزراء، لأجل دعم الفلّاحين وإنتاجهم، ولأجل الإعتماد على التقويم الزراعي في تحديد الاحتياج من المُنتجات الزراعية المسموح باستيرادها بما لا يلحق الضرر بالإنتاج المحلي”.

 

ل.ب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى