أخر الأخبار

الكهرباء تدرس عروضاً من شركات محلية وعالمية لإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، أنها تدرس عروضاً من شركات محلية وعالمية لإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعه “العراق اولا”. إن “وزارة الكهرباء أطلقت في وقت سابق حملات كبيرة لإنارة مداخل المدن والشوارع والطرق الرئيسة والجسور ومقترباتها، وكذلك إنارة المرافق السياحية والشوارع الستراتيجية بشكل خاص، وإظهار المدن بالشكل الحضاري والجمالي اللائق”.

وأكد، أن “هذه الحملات لا تزال مستمرة، بالتناغم مع الإجراءات والخطط الحكومية الرامية لمعالجة الاختناقات المرورية”، منوهاً بأن “تلك الحملات تسهم بالحفاظ على الجانب الأمني والحد من الحوادث المرورية”.

وأشار إلى، أن “الوزارة وبالتنسيق مع المؤسسات الحكومية عملت على إنارة المباني الحكومية وتحويل إنارة الشوارع للإنارة الاقتصادية (المرشدة للاستهلاك)”.

وبين موسى، أن “هنالك تعاوناً مع دائرة الطرق والجسور ووزارة البلديات والإسكان ودواوين المحافظات للعمل على إنارة الشوارع والطرق الخارجية كونها جزءاً من مسؤولياتهم”.

وعن مشاريع الإنارة من خلال الطاقة الشمسية، لفت، إلى أن “وزارته قُدمت لها عروض من شركات متخصصة عالمية ومحلية”، مبيناً،  أن “تلك العروض  في طور الدراسة الآن، للمضي في العمل على توأمة المدن العراقية بالمدن العربية والعالمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى