الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة 5 دول أوروبية

وجهت الكويت، اليوم الاثنين،  دعوة لمواطنيها بمغادرة عدد من الدول الأوروبية وعدم التوجه إليها، نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بالمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.

وذكرت وكالة “فرانس برس” اطلع عليها “العراق أولاً”. “وزارة الخارجية الكويتية طلبت من مواطنيها. لمغادرة 5 دول أوروبية وعدم التوجه إليها من بينها فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة. ومغادرتها في حال تواجدهم فيها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا.”

وأضافت الوكالة إلى أن “وزارة الخارجية، دعت الكويتيين “إلى تأجيل سفرهم”. بشكل عام ولا سيما إلى خمس دول أوروبية هي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا.”

كما أشات إلى أن “الوزارة حثت المواطنين الكويتيين “على مغادرة أراضي”. هذه الدول والعودة إلى البلاد “نظرا للارتفاع الكبير وغير المسبوق للإصابات” بفيروس كورونا.”

ويشار إلى أن “الكثير من مواطني الكويت يزورون أوروبا التي باتت مركزا لانتشار المتحورة “أوميكرون”. بغرض السياحة.”

كما أن “عدد الإصابات اليومية بكورونا في الكويت البالغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة. ارتفع بشكل كبير حيث زاد 20 مرة في غضون شهر ووصل إلى حوالى 600 حالة أمس.”

والجدير بالذكر أن “سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة. أوصت الكويتيين يوم أمس الأحد، بمغادرة بريطانيا والعودة للبلاد نظرا للارتفاع الحاد في إصابات متحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.”

وعبرت السفارة “عن مخاوفها من أن الارتفاع “غير المسبوق” في الإصابات الجديدة بـ”أوميكرون” قد يقود السلطات البريطانية إلى فرض. إجراءات جديدة مثل الإغلاق العام وعدم انتظام حركة الطيران.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى