المالكي والسفير الإيطالي يبحثان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم

ناقش رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، مع سفير إيطاليا الجديد لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنه “استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير إيطاليا الجديد لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي. حيث أبدى سيادته ترحيبه بالسفير كريكانتي. متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلده في بغداد”. مشددا أن “العراق تربطه علاقات وثيقة مع إيطاليا في المجالات المختلفة”.

وأردف البيان “كما بحث الطرفان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعالم. وكذلك الحوارات الجارية لتشكيل الحكومة وحالة الانسداد التي ترافقها، فضلا عن الصراع الروسي الاوكراني”.

وشدد المالكي وفقا للبيان على “ضرورة أن تكون مواقف الدول الصديقة للعراق داعمة له”. موضحا أن “جلسة البرلمان يوم الأربعاء لن تختلف عن جلسة السبت الماضي. لان منع مكون اصيل من مكونات الشعب العراقي من استحقاقاته. سيضر بعملية التوازن الوطني، ويعرض العملية السياسية لمخاطر كبيرة”.

كما لفت رئيس ائتلاف دولة القانون إلى أن “قوى الإطار وحلفاءه ما زالت متمسكة بالحوار. وتدعو لإنهاء حالة الانسداد السياسي من أجل الإسراع في تشكيل حكومة قوية منسجمة تلبي طموح العراقيين جميعا”.

أعرب السفير كريكانتي من جانبه عن دعم حكومة بلده للعراق”. مشيدا “بمواقف رئيس ائتلاف دولة القانون ودعمه للحوار لانهاء الازمة السياسية الراهنة”.

وأشار إلى أن “إيطاليا ستترأس مهمة الناتو في العراق في شهر أيار المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى