المالكي وسفير الكويت يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

 

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، مع السفير الكويتي في بغداد، التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين. 

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس دولة القانون في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمنان، وناقش الجانبان التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والزيارة الاخيرة للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى بغداد ، كما تناول اللقاء بحث الأوضاع في البلاد والمنطقة”.

 

وأكد المالكي، على “عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”، مشيراً إلى أن “العراق يستعد لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر”.

 

وشدد على “أهمية تهيئة الأوضاع بشكل صحيح لكي تعطي الانتخابات نتائج منصفة للجميع”، مثمناً “مواقف الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي إزاء العراق بشكل عام ومواقف الكويت بشكل خاص في تنفيذ المخرجات التي تمخض عنها مؤتمر الكويت للمانحين، والتزامات الدول تجاه العراق وشعبه”.

 

وأكد السفير الكويتي، “دعم بلاده للعراق وشعبه من أجل تحقيق التنمية والاستقرار”، مشيراً إلى “أهمية التواصل بين البلدين الشقيقين”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى