المالكي يؤكد ضرورة إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الاثنين، على أهمية أن يكون لدول الاتحاد الأوروبي، موقف ودور في خفض التصعيد الحاصل داخل الأراضي الفلسطينية، وإدانة المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون، استقبل اليوم سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر”، مضيفاً أنه “في مستهل اللقاء، جرى بحث مستقبل علاقات العراق مع دول الاتحاد الأوروبي، وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم مناقشة الأحداث الجارية في فلسطين المحتلة، والحصار المفروض على قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني”.

وأشار المالكي، بحسب البيان، إلى أهمية أن “يكون لدول الاتحاد الأوروبي موقف ودور في خفض التصعيد الحاصل داخل الأراضي الفلسطينية، وإدانة المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني“، محذراً إسرائيل وداعميها من “غضبة الشعوب العربية والإسلامية، في حال استمرار الانتهاكات والاستفزازات والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني”.

وطالب المالكي، بـ”ضرورة إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، وإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني”، معرباً عن “موقف العراق الرافض لدعوات التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، الذي تدعو له قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

من جانبه، أعرب السفير توماس سيلر، عن “رغبة الاتحاد الأوروبي في توسيع آفاق التعاون مع العراق”، متمنياً “إنهاء حدة الصراع، وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى