المالية تكشف عن إقامة دورات ومؤتمرات بمشاركة خبراء دوليين

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد، أعداد برامج للنهوض بالقطاعات المالية والمحاسبة. والتأمين والمصارف وغيرها. فيما أعلن مركز التدريب بالوزارة إقامته دورات ومؤتمرات بمشاركة خبراء دوليين.

وقال المدير العام للمركز أحمد جواد الدهلكي في تصريح للصحيفة الرسمية. تابعه “العراق أولاً“. إن “المركز يهدف إلى تدريب وتطوير ملاكات الوزارة. وجميع موظفي دوائر الدولة. سواء بالوزارات او الجهات غير المرتبطة بوزارة أو بمنظمات المجتمع المدني في المجال المالي. والمحاسبي إلى جانب شمول القطاع الخاص”.
وكشف عن “إقامة مؤتمر علمي سنوي لتطوير. وإصلاح القطاعات سواء التأمين أو المصارف أو الجمارك. وغيرها من المفاصل المالية والمحاسبية وعليه تم اتخاذ قرار لإقامة أول مؤتمر خاص بقطاع التأمين لأنه قطاع مهمل”.
فيما نوه الدهلكي إلى أن “إقامة المؤتمر تزامنت مع إطلاق الورقة البيضاء. والتي شملت قطاع التأمين، إذ تم التركيز على الإصلاح الإداري والقانوني لشركات التأمين والجوانب المالية. والاقتصادية وتطوير المنتجات التأمينية وتسويقها. والآفاق المستقبلية لصناعته”.
وأضاف أيضا أن “المؤتمر شهد مشاركة خبراء وباحثين من الإمارات والبحرين ومصر وإلمانيا والمغرب، وكانت فيه آفاق للتعاون مع هذه الجهات والذين أبدوا استعدادهم للتعاون بقطاع التأمين والنهوض به”. مؤكداً أن “المركز يمتلك خطة لإقامة مؤتمرات من هذا النوع تشمل جميع القطاعات المحاسبية، والمالية للنهوض بواقعها”.
وفيما يتعلق بدور المركز في إقامة دورات للنهوض بواقع أعداد الموازنات الاتحادية للبلاد، أوضح مدير المركز أن “الحكومة ومنذ العام 2017 وحتى الآن تعد ستراتيجية للموازنة تمتد إلى ثلاثة أعوام. وهي خطة متوسطة الامد لأعداد للموازنة إذ يتم سؤال الجهات، والوزارات عن رؤيتها وحاجتها من التخصيصات للمدة المذكورة لتأتي الأجابات من هذه الجهات غير واضحة، مما يتسبب في حدوث أشكالات وعليه فقد ساهم المركز بإعداد دورة تدريبية للمساهمين باجتماعات ستراتيجية الموازنة لتدريبهم على الآليات.
زر الذهاب إلى الأعلى