المدرب الهولندي يصف ميسي بـ’الطاغية’ في كرة القدم

وصف المدرب الهولندي رونالد كومان، نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ”الطاغية” في عالم كرة القدم. وبين أنه  الأكثر فوزا بالمباريات الدوري الأسباني.

وفي مقابلة صحفية مع مجلة Voetbal International، تابعها “العراق أولاً” قال كومان إن “ميسي كان طاغية  في تدريبات برشلونة، واصفا المهاجم بأنه غير طبيعي بسبب قوته وقدرته”.

وتابع كومان،  أنه “كل ما ترغب في تعليمه للاعب كرة قدم، في التعامل مع المواقف، في التعامل مع الكرة تحت الضغط، في سرعة الانطلاق بالكرة، في إنهاء المباراة، مع ميسي كل شيء كان بالعلامة الكاملة.. إنه ليس طبيعيا”.

وأضاف، أنه “بالطبع كان هناك لاعبون جيدون من حوله، لكنه صنع الفارق. يبدو أن الجميع أفضل مما هم عليه بسببه. هذا ليس انتقادا بل ملاحظة”.

ولفت كومان إلى، أن “ميسي كان دائما يؤدي التدريبات بكل قوة من بدايتها حتى نهايتها، وبينما يبدأ بعض اللاعبين في تسديد كرات ضعيفة واللهو قليلا قرب نهاية التمرينات، كان ميسي يستمر في العمل بكل جد”.

وذكر المدرب، حادثة أثناء تواجد ميسي في تدريبات برشلونة قائلا، “مع ميسي لم يخسر اللاعبون الأكبر سنا تدريبا ضد الشباب. حدث ذلك مرة واحدة فقط وكان ميسي غاضبا بشدة من ذلك، ولمدة أسبوع.. إنه طاغية”.

وحفر ميسي اسمه بحروف من ذهب بتاريخ الدوري الإسباني لأنه اللاعب الأكثر فوزا بالمباريات في البطولة بعدما حقق 383 انتصارا مع برشلونة، فيما خاض أكبر عدد من المباريات بالمسابقة بواقع 778 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى