المديرية بصدد أصدار قانون موحد جديد بين بغداد وأربيل

كشفت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، عن عزمها بتعديل وتوحيد قانون المرور بين الحكومة الاتحادية والإقليم ضمن مسودة قانون جديد.

وقال مدير المـرور اللواء طارق إسماعيل الربـيعي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “المديرية بصدد أصدار مسودة قانون موحد جديد بين الحكومة المركزية وحكومـة الإقـلـيـم وتعديل قانون رقم 8 لسنة 2019.”

وأضاف مدير المـرور اللواء طارق إسماعيل الربـيعي أيضا أن “مسودة القانون الجديد ستتضمن تعليمات مـروريـة. موحدة بشأن الغرامات والرسوم والتسجيل”.

كما أشار مدير المـرور اللواء طارق إسماعيل الربـيعي إلى “تشكيل لجنة برئاسة المديرية لاعـداد المسودة التي ستركز على تـخـفـيـف أعباء أصحاب المركبات الـذيـن يعانون من تسجيل مركباتهم التي تحمل أرقام محافظات الإقليم. ودفع الغرامات التي تتضاعف فـي حـال عـدم دفعها. وبالتالي تقليل عناء الذهاب والإيـاب لإصـحـاب المركبات إلى كردستان”.

فيما بين مدير المـرور اللواء طارق إسماعيل الربـيعي أيضا أن “ورقة العمل التي أعدت مع حكومة الإقليم ستسهم في تسهيل إجراءات تسجيل المركبات. واستيفاء الـغـرامـات، اذ سيتم منح وصـولات مديرية المـرور العامة للحكومة المركزية إلى مرور الإقليم لغرض فرض غرامات لأصحاب المركبات المخالفة وبالعكس. وعليه يتم استيفاؤها بشكل انـسـيـابـي دون عـنـاء، وسـيـتـم الـعـمـل بتلك الالية خلال المدة القليلة المقبلة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على أيضا فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى