‘ المسؤول عن مجزرة الخالص‘.. الاستخبارات تلقي القبض على إرهابي خطير

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على الإرهابي المسؤول عن مجزرة الخالص عام 2007.

 

وذكرت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أنه “ضمن سلسلة العمليات الاستباقية والمتابعة الميدانية لملاحقة المطلوبين للقضاء. ومن خلال جمع المعلومات الدقيقة والعمل المتواصل للجهد الاستخباري، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على إرهابي كان يعد من أخطر وأبرز العناصر الإرهابية في داعش”.

وتابعت، “حيث نفذ عدة عمليات إرهابية استهدف خلالها دورية للشرطة، مما أدى إلى استشاهد ثلاثة منتسبين واغتيال ١٥ مواطناً، كانوا جالسين في مقهى بقضاء الخالص بمحافظة ديالى عام ٢٠٠٧، إضافة إلى عمليات أخرى ضد المواطنين العزل”.

وأضافت الخلية، أنه “وبعد التعمق بالتحقيق معه، اعترف المتهم بهذه العمليات وصدقت أقواله إبتدائياً وقضائياً”.

وفي وقت سابق، أعلنت الاستخبارات العسكرية، القبض على “ارهابي خطير” ساهم بإعدام العديد من المنتسبين والمواطنين في الأنبار.

وذكر بيان للاستخبارات العسكرية، تلقاه “العراق أولا”. أن “القاء القبض تم على ضوء معلومات استخبارية دقيقة لأحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع (قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة)”.

وأشار البيان، إلى أن “المعلومات أكدت تواجد أحد الارهابيين الخطرين من عصابات داعش الارهابي في قرية العش التابعة لقضاء الرمانة بالأنبار والذي كان مسؤولاً عن إعدام العديد من المنتسبين للأجهزة الأمنية والمواطنين نتيجة تزويده بمعلومات عنهم والادلاء بشهادته ضدهم لدى تلك العصابات قبل التحرير”.

ولفت، إلى أن “مفارز قسم الاستخبارات العسكرية في القيادة وبمشاركة مفارز من جهاز مكافحة ارهاب الانبار. توجهت نحو الهدف وألقت القبض عليه في القرية المذكورة وضبطت بحوزته بندقية كلاشنكوف ومسدس”. منوهاً إلى أن “المقبوض عليه من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4إرهاب وتم تسليمه الى جهة الطلب”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى