مصرف حكومي ينفي وجود فساد وقوض وهمية في المبادرة الزراعية

نفى المصرف الزراعي، اليوم الأربعاء، التصريحات الأخيرة المتعلقة بوجود فساد وقروض وهمية في المبادرة الزراعية.

 

 

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف الزراعي في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “المصرف الزراعي يعمل حالياً بإدارة مكلفة من وزارة المالية، وبإشراف لجنة من البنك المركزي العراقي”. مبيناً، أنه “لا صحة للتصريحات الأخيرة بشأن وجود فساد كبير وقروض وهمية فيما يخص المبادرة الزراعية”.

وأوضح المصرف بحسب البيان أيضا أن “العمل بالمبادرة توقف في العام 2017. وكانت القروض التي تمنح من 100 مليون دينار فما فوق من صلاحيات لجنة الإقراض في وزارة الزراعة حصراً. كما أنَّ جميع المعاملات كانت تروَّج من قبل الشُعب الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، وتجهز قبل وصولها لفروع المصرف الزراعي”.

كما تابع المصرف بحسب البيان أنه “في سياق العمل يشارك موظف من الشعب الزراعية التابعة لوزارة الزراعة في لجان الكشف التابعة للمصرف، وتتولى الشعب الزراعية مراقبة تنفيذ المشاريع الممنوحة عن طريق لجان المتابعة الخاصة بها. فيما تتولى مديريات الزراعة متابعة تنفيذ المشاريع الكبرى، فضلاً عن لجان المتابعة في هيئة المستشارين / اللجنة العليا للمبادرة الزراعية، التي تتولى مراقبة ومتابعة المشاريع الممنوحة أيضا”. مشيراً الى أن “المصرف الزراعي كان بمثابة الصندوق المالي للمبادرة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى