المفوضية: حضور أكثر من 50 مراقباً لمراقبة عملية العد والفرز اليدوي

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأربعاء، البدء بعملية العد والفرز يدوياً لأكثر من 2000 محطة، مؤكدة حضور أكثر من 50 مراقباً ووكيلاً لمتابعة سير عملية العد الفرز.

وقال عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل في تصريح للعراقية الاخبارية تابعه “العراق أولاً”. إن “أكثر من 2000 محطة بدأ العد والفرز فيها بعد قبول الطعون المقدمة إلى المفوضية”؟ مؤكداً “انطلاق العد والفرز من الساعة الثامنة صباحاً ويشمل 102 من محافظة نينوى”.

وأضاف أن “العد والفرز اليدوي يتم بوجود رئيس مجلس المفوضين والقضاة ومراقبين محليين. إضافة إلى ممثلي الكيانات السياسية والمرشحين”.

كما أشار إلى “حضور اكثر من 50 مراقباً ووكيلاً لمتابعة سير العد الفرز”. مبيناً أن “عمليات العد والفرز للمحطات المطعون بها، يتم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً”.

والجدير بالذكر أن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قررت يوم أمس الثلاثاء، إعادة العد والفرز اليدوي لـ (2000) محطة موزعة بمختلف المحافظات.”

كما أوضحت المفوضية، أن النتائج النهائية سترفع إلى المحكمة الاتحادية بعد حسم الطعون. فيما أشارت الى أنها ستسلك الطرق القانونية ضد مطلقي الاتهامات بتزوير النتائج.

وأوصت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الاثنين. برد 86 طعناً جديداً بنتائج الانتخابات، فيما وافقت على إجراء العد والفرز اليدوي لـ (22) محطة في 13 محافظة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى