أخر الأخبار

المقاومة الفلسطينية تدمر دبابات للاحتلال وتسقط طائراته في اليوم الـ100 من “طوفان الأقصى”

أعلنت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن تدمير دبابات الاحتلال بقذائف “الياسين105″ في خان يونس و”التاندوم” في غزة، كما تصيّدت طائرة “هيرمز 900” صهيونية بصاروخ أرض-جو.

وذكرت تقارير صحفية، تابعها “العراق أولاً”، أن “كتائب عز الدين القسام أعلنت أنّ مجاهديها تمكنوا من. تدمير دبابة صهيونية من نوع (ميركافا) بقذيفة (الياسين 105) في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة”.

كما أكّدت أنّ مجاهديها اشتبكوا أيضاً مع قوة صهيونية خاصة بالأسلحة الرشاشة في خان يونس. مضيفة، بأنّ المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة. مشيرة إلى قصف مدفعي عنيف شرق مخيمات المغازي والبريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

كما تم إطلاق نار من طائرات “الكواد كابتر” شرق شارع الـ20 في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت مصادر ميدانية، باشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية. و”جيش” الاحتلال الإسرائيلي، جنوبي مدينة غزة، مشيرةً إلى أنّ القصف المدفعي لا يتوقف.

وأكّدت المصادر نفسها أنّ المقاومة تهاجم دبابات الاحتلال قرب الشارع الرقم (10) متحدثةً عن اشتباكات عنيفة في هذا المكان.

بدورها، أعلنت  قوات الشهيد عمر القاسم، أنها تمكنت من استهداف آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي. كانت تتوغل في محور المغراقة جنوبي غزة، بقذيفة “تاندوم” وأصابتها إصابة مباشرة.

أما “كتائب المجاهدين” فأكدت من جهتها أنها. استهدفت طائرة إسرائيلية من نوع “هيرمز 900” بصاروخ أرض – جو في أجواء مدينة غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى