أخر الأخبار

المندلاوي يبحث توسيع العلاقات في الجوانب الطبية والزراعية والاقتصادية مع لبنان

بحث رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، مع الوفد الوزاري. والنيابي اللبناني على تفعيل مذكرات التفاهم المبرمة بين الجانبين وتوسيع العلاقات في الجوانب الطبية والزراعية والاقتصادية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي. استقبل بمكتبه اليوم الأحد، وزير الزراعة اللبناني، عباس الحاج حسن. والوفد الوزاري والنيابي المرافق له، بحضور السفير اللبناني لدى العراق، علي الحبحاب”.

وأضاف، أن “المندلاوي ناقش مع الوفد اللبناني آخر التطورات في البلدين على مختلف الصعد، فضلاً عن بحث المستجدات الإقليمية وتداعيات العدوان الصهيوني على الاستقرار في المنطقة. والتأكيد على أهمية اتخاذ مواقف عربية جادة تُسهم في تجنيب الشعوب ويلات الحروب. وإبعاد خطر شبح الجوع عنهم، وضرورة إدامة حالة التضامن العربي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني. فضلاً عن رفض جرائم الإبادة التي تمارس بحقه، وفك الحصار عنه لإدخال المساعدات العاجلة له خصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان الكريم”.

وتابع، أن “رئيس المجلس بالنيابة اتفق مع الوفد اللبناني على إدامة التنسيق والتعاون البرلماني، وتفعيل مذكرات التفاهم المبرمة بين الجانبين. وتخفيف العقبات أمام تنفيذ القوانين الثنائية، فضلاً عن توسيع العلاقات في الجوانب الطبية. والزراعية والاقتصادية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين”.

زر الذهاب إلى الأعلى