النائب الثاني لرئيس البرلمان يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخەوان عبدالله أحمد، اليوم الأربعاء، وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة المشاركة في جلسة الاستماع البرلمانية بعنوان (بناء الدعم السياسي والاستجابات الشاملة للتعافي المستدام).

وقال مكتبه الإعلامي في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “النائب الثاني لرئيس مجلس النواب {شاخەوان عبدالله أحمد} وصل اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية بناءً على دعوة دوراتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي. وعبدالله شهيد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة (76).”

 أن النائب الثاني لرئيس البرلمان “الدعوة التي وجهت إلى رئاسة مجلس النواب العراقي. بهدف المشاركة في جلسة الاستماع البرلمانية بعنوان (بناء الدعم السياسي والاستجابات الشاملة للتعافي المستدام). التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة يومي 17- 18 شباط 2022”.

نائب الرئيس أفاد فور وصوله بأن “جلسة الاستماع البرلمانية ستكون مبادرة مشتركة. للاتحاد البرلماني ومكتب رئيس الجمعية العامة بهدف تعزيز الحوار العالمي للأمم المتحدة. وعواصم دول العالم حول التنمية المستدامة والإجراءات الاحترازية في مواجهة تحديات جائحة كورونا ومتحوراته”.

وأضاف أيضا، بأن” جلسة الاسماع ستوفر للحكومات والبرلمانات رؤية ومنظور حاسم لبناء اقتصادات تعمل لصالح الجميع وبيئات مستدامة للأجيال القادمة، فضلاً عن مناقشة الآليات التشريعية والقانونية لتعزيز دور المرأة وتحقيق العدالة والمساواة”.

ومن جانب آخر أوضح النائب الثاني لرئيس البرلمان بأن “مستوى الحضور سيكون من رؤساء البرلمانات ونوابهم”.

كما أشار إلى أن” الوفود المشاركة ستطبق كافة الإجراءات الوقائية. والتقييد الحازم لقواعد السلامة والإرشادات الصحية بسبب كوفيد-19″.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أول

زر الذهاب إلى الأعلى