النزاهة تصدر قرارات بسجن وحبس عدد من المسؤولين

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرارات بسجن وحبس عدد من المسؤولين، مبينة ان الأحكام شملت محافظي بابل وواسط السابقين ومدير آثار صلاح الدين.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، ان “محكمة جنح الكرخ المختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً غيابياً بالحبس بحق محافظ بابل السابق في القضيَّة المتعلّقة بتغيير استعمال قطع أراضٍ من أرضٍ خضراء وطريقٍ عامٍّ إلى استعمالٍ سكنيٍّ بهدف تحقيق منفعة أشخاصٍ على حساب مصلحة الدولة”. مبيّنةً أنَّ “قرار الإدانة صدر وفقاً لأحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات”.

وأضافت الدائرة ان “المحكمة ذاتها أصدرت حكماً حضورياً بحبس محافظ واسط السابق. استناداً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات”، موضحةً “قيام المدان بمخالفة تعليمات مجلس الوزراء لسنة 2018 بخصوص التعيينات في المديريَّة العامَّة لتربية واسط بمنح عقود تنمية الأقاليم بنسبة 10% من المتقدِّمين للتعيين. وتوزيع الدرجات الوظيفيَّة حسب النسب السكانيَّة”. لافتةً إلى “منح درجتين وظيفيَّتين دون المرور بآلية التعيين”.

وذكرت أن “محكمة جنايات الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً حضوريا بالسجن مدَّة ست سنواتٍ على مدير آثار صلاح الدين. لتسبّبه بهدر مبلغ (8,000,000,000) دينارمخصَّصة لترميم جامع ملويَّة سامراء”. مشيرةً إلى أنَّ “المحكمة أصدرت حكمها. استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات”.

وبيَّنت الدائرة أنَّ “المحكمتين أصدرتا قرارات الأحكام بعد الاطلاع على الأدلة المتحصَّلة في تلك القضايا. والتي وجدتها كافيةً ومقنعةً لإدانة المتَّهمين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى