النزاهة تضبط أدوية منتهية الصلاحية ومغالاة أسعار في ميسان وذي قار

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة حالات مغالاةٍ وشبهة فسادٍ شابت عمليَّة شراء أحد الأجهزة الطبيَّة، إضافة إلى تجهيز أدويةٍ مُنتهية الصلاحية، في دائرتي الصحَّة في مُحافظتي ميسان وذي قار.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت في دائرة صحَّة ميسان بموجب مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتمكّن فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان، من ضبط أوليَّات عقدٍ لتجهيز جهاز سونار بمبلغ (168,000,000) مليون دينار، مبيّنةً وجود شبهة فسادٍ في قيمة العقد ومغالاة في سعر الشراء”.

وأضافت، أن “في محافظة ذي قار، قام فريقٌ من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، الذي انتقل إلى أحد المستشفيات في المحافظة، من ضبط (2,200) شريط دواء تمَّ التلاعب في تاريخ انتهاء صلاحيَّتها، مشيرةً إلى أنَّ تلك المواد تمَّ تجهيزها من قبل الشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبيـَّة إلى المؤسَّسات الصحيَّـة في المحافظة، وبلغت (37,400) شريط”.

وأوضحت “حصول حالات تلاعبٍ بتاريخ انتهاء صلاحية الأشرطة عن طريق وضع (ليبل) آخر بقصد التضليل والتمويه على تاريخ انتهاء الصلاحية الحقيقي المثبت على الأشرطة، لافتة إلى استمرار الإجراءات لسحب بقيَّة الكميَّة المجهّزة إلى القطاعات الصحيَّـة في عموم المحافظة”.

وأكدت أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين في العمليَّـتين، وعرضهما رفقة المبرزات الجرميَّـة على قضاة محكمتي التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في ميسان وذي قار، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى