النقل تعلن عن قطر الناقلة المعطلة ‘ميراج’

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن التمكن من قطر الناقلة المتعطلة ’ميراج’ في خور الزبير بعد تدخل 3 ساحبات، موضحة أن الناقلة كادت أن تتسبب بكارثة بيئية.

 

وأفادت الوزارة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “أبطال الساحبات الواصلية والداوودية وسامراء، تمكنوا من قطر الناقلة المتعطلة (ميراج) في قناة خور الزبير وتوقف محركاتها وانجرافها خارج الممر المائي”.

 

وأشادت، بـ”جهود الملاكات البحرية التي ساهمت بمنع وقوع كارثة كادت أن تحدث، إذا تسربت منها حمولتها من النفط إلى القناة الملاحية”، موعزة إلى “الجهات المختصة بمكافأة مالية لطاقم الساحبات الثلاث”.

 

وقدمت، “شكرها وتقديرها لطواقم الساحبات البحرية الواصلية والداوودية وسامراء، لتفانيهم بعملهم في قطر وإرساء البواخر، في الموانئ والقنوات الملاحية“.

 

بدوره، قال مدير قسم السيطرة والتوجيه البحري ربان أعالي بحار أقدم رمزي إيشا، وفقاً للبيان، إن “طواقم الساحبات الثلاث تمكنوا من سحب الناقلة المتعطلة مسافة 5 أميال، بطريقة آمنة وباحترافٍ عالٍ”.

 

ولفت، إلى “تمكن طاقم تلك الناقلة و التي كان مرشدها الربان البحري نزار عبد الكريم، من تصليحها بعد 12 ساعة ومغادرتها وإبحارها إلى الخليج”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى