أخر الأخبار

النقل تعلن أعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن الخطوط الجوية العراقية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، عن أعداد المستفيدين من تخفيض التذاكر على متن رحلات الخطوط الجوية العراقية ضمن مجموعة الفئات المشمولة خلال شهري كانون الثاني وشباط للعام الحالي 2024.

وأوضح بيان للمكتب الاعلامي للوزارة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “الأعداد المستفيدة من تخفيض تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية خلال الشهرين الماضيين. وصلت إلى أعداد متفاوته إذ تم قطع تذاكر لـ (86) مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة. و (411) مستفيد من الامراض السرطانية و (24) مستفيد من جرحى القوات الأمنية”.

وتابع البيان، أن “تلك التخفيضات تأتي تنفيذاً لما جاء بحزمة الإجراءات التنظيمية التي أطلقها دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. وتوجيه وزير النقل رزاق محيبس السعداوي. إذ بلغ عدد المستفيدين من المتقاعدين خلال الشهرين الماضيين من العام الجاري (400) متقاعداً بنسبة تخفيض بلغت 25‎%‎ ذهاباً وايابا ولمرة واحدة في السنة”.

ولفت، إلى أن “نسب التخفيض المعمول بها في الشركة (50‎%‎) للتذكرة الواحدة لفئات (ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة). وبواقع مرتين في السنة مع مرافق واحد من الدرجة الاولى. أما فئة مرضى السرطان فبلغت نسبة التخفيض (90‎%‎) وبواقع مرتين في السنة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى