النقل تعلن ارتفاع عدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية

أعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل، اليوم الخميس عن ارتفاع ملحوظ بعدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية. مبينة انها تخطت حاجز الـ450 طائرة يومياً.

وقال مدير عام الشركة نزار إبراهيم الزيادي في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “هذا الإنجاز يعد محصلة التوجيهات السديدة لوزير النقل ناصر حسين الشبلي وجودة الخدمات الملاحية المقدمة من قبل منتسبي الشركة العامة. لخدمات الملاحة الجوية وبالأخص المراقبين الجويين في وحدات الرقابة الجوية. والتزامهم بمعايير منظمة الطيران المدني الدولي ICAO وحرصهم العالي على سلامة الأجواء العراقية. لتصبح ممراً آمنا يربط شرق الأرض بغربها”.

ومن جهته قال مدير قسم إدارة الحركة الجوية علي نعمة عباس ان “الزيادة بإعداد الطائرات العابرة للأجواء العراقية وصلت الى اكثر من 450 طائرة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي التي كانت 250 طائرة. وذلك بعد الاتصالات المكثفة مع منظمة الطيران الفيدرالي FAA. والاجتماعات المتعددة تم الإعلان من قبلها عن رفع اعلان الطيارين NOTAM  الخاص بالفضاء الجوي العراقي، حيث اعتبر الارتفاعات العالية من فوق 32000 قدم كارتفاعات آمنة. وصالحة لمرور وعبور شركات الطيران العالمية في الأجواء العراقية”.

والجدير بالذكر أن “الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، أعلنت عن عودة أبرز شركات الطيران العالمية للمرور في الأجواء العراقية”

وذكر مدير عام الشركة نزار إبراهيم الزيادي أيضا أن “الشركة عقدت عدداً من الاجتماعات المستمرة بين قسم الرقابة الجوية بملاكاته المحلية الوطنية مع كبريات منظمات الطيران المدني، لاسيما منظمة الطيران الفيدرالية الأميركية FAA. وقرارها الأخير بتقليل القيود على استخدام الأجواء العراقية الى ما دون ارتفاع 32.000 قدم”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى