النقل تكشف عن صيانة سكة حديد منطقة “الحلة”

كشفت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن صيانة خطوط السكة في محيط منطقة الحلة لتأمين مرور قطارات أحواض النفط الأسود بسرعة وامان.

وقالت الوزارة، في بيان تلقاه “العراق أولاً”، أن “الكوادر الهندسية والفنية لوزارة النقل في منطقة سكك الحلة التابعة إلى الشركة العامة لسكك حديد العراق. شرعت بحملة واسعة لانجاز أدامة خطوط السكة لرفع كفاءتها في قطاعات المنطقة لتأمين إنسيابية واختزال سرعة سير القطارات الصاعدة والنازلة المخصصة لنقل النفط الأسود لحساب (الشركة العامة للمنتجات النفطية)”.

كما أردف البيان “جاء ذلك على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي. ومتابعة مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني بزيادة حجم المنقولات. بتأمين مرور قطارات احواض النفط الصاعدة والنازلة بسرعة وامان”.

وأفاد مدير عام الشركة، أن “كوادر المنطقة قامت مؤخرا بحملة انجاز عملية استبدال العوارض الكونكريتية المهشمة بأخرى جديدة. بتحشيتها بالحجر حسب المواصفات وادامة بوردات واشارات واتصالات غرف نظار المحطات وتشغيل الطاقة الشمسية والمولدات المغذية للمحطات الفرعية. لتأمين الاتصالات مع غرفة السيطرة المركزية عبر منظومة التتبع GPS .لتامين سرعة قطارات نقل المشتقات النفطية والبضائع والمسافرين”.

زر الذهاب إلى الأعلى