انخفاض الدولار يدفع بأسعار الذهب للارتفاع

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً مدعوماً بانخفاض في عوائد الدولار الأمريكي والخزانة رغم بوادر التقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا الا ان جاذبية المعدن تراجعت كملاذ آمن.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. “ارتفعت أسعار الذهب الفوري بنسبة 0.3٪ إلى 1925.75 دولارًا للأوقية. اعتبارًا من الساعة 04:53 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل المعدن أدنى مستوياته منذ 28 فبراير/ شباط بفعل الآمال من أجل إنهاء تفاوضي للنزاع في أوكرانيا.”

 

وأضافت أيضا أن “العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 0.6 ٪ إلى 1930.10 دولارا.”

 

كما أشارت بيانات “رويترز” إلى”استقر مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في أكثر من أسبوع في الدورة السابقة. مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للآخرين حاملي العملة.”

 

ولفتت إلى أن ” عائدات الولايات المتحدة القياسية تراجعت لأجل 10 سنوات عن قرب أعلى مستوياته في ثلاث سنوات. والعوائد المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة من عقد السبائك غير المنتجة.”

 

واوضحت أنه “بالنسبة للمعادن الاخرى ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.4٪ لتصل إلى 24.84 دولارًا للأونصة. وارتفع البلاتين 1.4 بالمئة إلى 996.61 دولارا.”.

والجدير بالذكر أن” أسعار الذهب العالمية، يوم الاثنين الماضي سجلت تراجعاً مع ارتفاع مؤشر الدولار، فيما ظلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ثابتة بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة أشهر، مع تركيز المستثمر على محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا هذا الأسبوع.”

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز”. أن “انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.7٪ عند 1943.72 دولارًا للأونصة. اعتبارًا من الساعة 04:26 بتوقيت غرينتش، ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1943.50 دولاراً.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى