’بالتنسيق مع هيئة النزاهة’ مكتب رئيس الوزراء يوجه بخصوص مكافحة الفساد

أصدر مكتب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، توجيها ألزم فيه الوزرات والجهات غير المرتبطة بوزارةٍ والمحافظات كافة، بالتنسيق مع هيئة النزاهة في المؤتمرات والاجتماعات والمجالات المتعلّقة بمضامين الاتفاقيَّات الدوليَّة المعنيَّة بمكافحة الفساد.

وذكرت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “مكتب رئيس مجلس الوزراء أصدر توجيهاً يلزم فيه الوزرات والجهات غير المرتبطة بوزارةٍ والمحافظات كافة، بالتنسيق مع هيئة النزاهة في المؤتمرات والاجتماعات والمجالات المتعلّقة بمضامين الاتفاقيَّات الدوليَّة المعنيَّة بمكافحة الفساد”.

وأضاف، البيان، أن “كتب رئيس مجلس الوزراء أكَّد أنَّ هذا التوجيه يأتي في إطار جهود وسعي جمهوريَّة العراق الرامية إلى مكافحة الفساد، وتماشياً مع مضامين اتفاقيَّة الأمم المتَّحدة لمكافحة الفساد التي انضمَّ إليها العراق، بموجب القانون رقم (35) لسنة 2007 “.

وأشار إلى أن “التوجيه بالتنسيق مع الهيئة يأتي من كونها الجهة الرسميَّة المعنيَّة بتمثيل العراق في الاتفاقيَّة الأمميَّة، ومضامين أحكام قانونها النافذ رقم (30) لسنة 2011 المعدَّل، وبغية توحيد الجهود الرامية لتوثيق التعاون بين مؤسَّسات الدولة والجهات ذات العلاقة، لعدم الإرباك وتفادياً للتعارض”.

وأوضح، أن “العراق صادق على الاتفاقية العربيَّة لمكافحة الفساد بموجب القانون رقم (94) لسنة 2012. من أجل تعزيز التعاون العربيِّ في ميادين الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله، لذا نسَّبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بأن تكون الهيئة هي الجهة الرسميَّة الممثلة للعراق في هذه الاتفاقيَّة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى