بالصور: استمرار إقامة العروض الفنية والثقافية في زقاق المتنبي ليلاً

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، استمرار إقامة العروض الفنية والثقافية في زقاق المتنبي ليلاً لإعادة الحياة لمناطق بغداد التراثية.

 

 

وذكرت أمانة بغداد في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “امين بغداد المعمار علاء معن اطلع على الفعاليات. والعروض الفنية والمسرحية التي نظمتها امانة بغداد في زقاق المتنبي مساء الخميس. بمشاركة عدداً من الشباب المبدعين .”

وأضاف البيان أن ” أمين بغداد اكد على أهمية إقامة العروض الفنية والثقافية في زقاق المتنبي لتشجيع أصحاب المحال والفعاليات الثقافية والأدبية على الاستمرار بفتح ابوابهم مساءً. بعد نجاح احياء الزقاق بحلة جديدة جعلته قبلة سياحية مهمة وسط العاصمة بغداد “.

كما أشار إلى أن ” امين بغداد شارك مرتادي زقاق المتنبي مشاهدة العرض الفني الايمائي المسرحي الحر بعنوان (مفوض عبد) سيناريو واخراج وتمثيل الفنان الشاب (حسين مالتوس) الذي عرض بثلاثة مواعيد مساء الخميس. والذي حظي باقبال جماهيري “.
وأكد أمين بغداد بان الاقبال الكبير من قبل العوائل العراقية على زيارة زقاق المتنبي وحتى ساعات متأخرة من الليل ما هو الا احياء لذاكرة التراث البغدادي وامسيات الفن والادب الأصيل. وعودة الحياة لقلب بغداد بعد ان عانت من الاهمال لسنوات طوال “.

 

وفي وقت سابق وجه أمين بغداد علاء معن دعوة لفريق هواة السينما في العراق لتقديم عرض سينمائي ليلي يتضمن أفلاماً سينمائية عراقية تراثية في زقاق المتنبي،  في عودة. لإحياء ليالي بغداد تقام في الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، إلى جانب معرض. لمقتنيات المتحف الجوال تضم مجموعة من اللوحات. والصور والنماذج الفنية التراثية الأصيلة”.

 

 

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى