’بالمليارات’.. كشف حجم خسائر الأندية الأوروبية في ظل جائحة فيروس كورونا

كشفت دراسة أوروبية، اليوم الخميس، عن حجم خسائر الأندية الأوروبية على مدار موسمين  بسبب جائحة فيروس كورونا والتي تقدر بسبعة مليارات يورو مع زيادة رواتب اللاعبين بنسبة اثنين بالمئة لتصل إلى 11.9 مليار يورو خلال تلك الفترة.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً” أن”دراسة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أعلنت حجم خسائر الأندية الأوروبية. حيث بلغت خسائر أندية دوري الأضواء. نحو أربعة مليارات يورو في 2021 ارتفاعاً من ثلاثة مليارات في 2020.”
وأضافت دراسة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أيضا “تسببت إقامة المباريات بدون جماهير في الجزء الأكبر من الخسائر. حيث تراجعت مبيعات التذاكر بنسبة 88 بالمئة في موسم 2020-2021 كما تراجعت إيرادات الانتقالات بنسبة 40 بالمئة.”

كما تضمنت الدراسة “نحو 724 ناديا في 54 بطولة أوروبية. حيث أظهرت أن الأندية خسرت 900 مليون يورو نتيجة تعويض وسائل البث كما تراجعت إيرادات الرعاة بمقدار 1.7 مليار يورو”.

وقال رئيس اليويفا، ألكسندر تشيفرين، إن “هناك ما يدعو للتفاؤل بعودة الجماهير إلى الملاعب.”
وأضاف رئيس اليويفا، ألكسندر تشيفرين “أحد الدروس المستفادة من العامين الماضيين هو أنه من خلال التضامن والعمل معا. يمكن لكرة القدم الأوروبية التغلب على التحديات الوجودية مثل الجائحة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى