بدءاً من اليوم.. استئناف الرحلات السياحية الدينية الإيرانية إلى سوريا

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية علي رضا رشيديان، اليوم الأحد، عن استئناف الرحلات السياحية الدينية الإيرانية إلى سوريا.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرنية أن “رشيديان، في تصريح صحفي. قال إن رحلات السياح الإيرانيين تستأنف اعتباراً من اليوم الأحد ضمن قوافل تضم 25 سائحاً على مدى 5 أيام. لزيارة ضريحي السيدتين زينب ورقية في دمشق.”

وأضاف رشيديان أيضا أن “هذه الرحلات استؤنفت عقب أكثر من عامين على توقفها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.”

كما أشار المسؤول الإيراني رشيديان إلى “تسجيل أكثر من 75 شخصا أسماءهم لزيارة سوريا.” موضحاً أنه “سيتم تسيير رحلتين في يومي الأحد والخميس من كل أسبوع من مطار الإمام الخميني في طهران إلى دمشق.”

ونوه رشيديان إلى أن “برنامج الزوار الإيرانيين حاليا يقتصر على زيارة دمشق فقط. حيث يتم إيفاد الزائرين يوم الأحد وعودتهم إلى البلاد يوم الخميس.”

 

والجدير بالذكر أن “علي رضا رشیدیان والوفد الايراني المرافق دمشق، وصل مساء الأحد 08.11.2021، واستقبله السفير الايراني في سوريا ومساعد وزير السياحة السوري. ورئيس مكتب وزير الاوقاف بهذا البلد للتباحث مع المسؤولين السوريين بشأن التمهيدات المطلوبة حول استئناف الرحلات السياحية الدينية الى سوريا وزيارة ضريحي السيدة زينب والسيدة رقية عليهما السلام.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى