بدءاً من اليوم… الزاملي يوجه الكتل بتقديم أسماء مرشحيها للجان النيابية

وجه حاكم الزاملي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء،  الكتل بتقديم أسماء مرشحيها للجان النيابية بدءاً من اليوم ومراعاة الخبرة والاختصاص.

 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “الزاملي ترأس اجتماعاً موسعاً مع السادة رؤساء الكتل النيابية والنواب المستقلون. للتباحث حول تسمية أعضاء اللجان النيابية. للمضي بأعمالها التشريعية والرقابية وفق الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب .”

ووجه عضو هيئة الرئاسة  “رؤساء الكتل بتسليم قوائم أسماء مرشحيها إلى هيئة الرئاسة ابتداء من اليوم. للإسراع في حسم تسمية كافة اللجان خلال مدة أقصاها شهر.  على ان يتم مراعاة التخصص والكفاءة والخبرة ورغبة النائب. لضمان الفاعلية في ممارسة الدور التشريعي والرقابي .”

وتابع الزاملي أن “مجلس النواب هو المؤسسة الأولى للإصلاح السياسي. وأن قوته تنبع من قوة لجانه فاللجان هي المصنع الأساس لإنضاج التشريعات واستضافة الجهات التنفيذية.”

وأكد أن “هيئة الرئاسة عازمة على وضع و تفعيل إجراءات حازمة إزاء تغيب السيدات. والسادة النواب خلال جلسات المجلس المقبلة ، واجتماعات اللجان بعد تشكيلها بأقرب وقت ممكن .”

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى